الرباط: le12.ma

 

استقبل الكاتب العام للشبيبة اتحاد الاشتراكي عبد الله صيباري، الكاتب العام لمنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي التونسي “Jenhani MEd Jame”  و”ويلمان رودريغيز” رئيس شبيبة حزب العمل الديموقراطي “JUVENTUDE PDT” البرازيلي الذي كان مرفوقا برئيس فرع ريو دي جانيرو و مسؤول الإعلام و التواصل بالمنظمة، في إطار أنشطة اليوم الأول من زيارتهم لعدة شبيبات حزبية و منظمات مجتمع مدني إستعدادا لملتقى “MENA Latina” الذي ستنظمه الشبيبة الإتحادية بالمغرب تفعيلا لمقررات اجتماع 13 نونبر 2020.

وقدم صيباري ورقة توضيحية للتطورات الأخيرة بمنطقة الگرگارات، لتوضيح الرؤية للجانب البرازيلي، كما طرح الأخ الكاتب العام سبل التعاون في عدة مجالات منها العدالة الانتقالية، و تنزيل السياسات الاجتماعية و تبادل الخبرات و الزيارات و مشاركة أكبر عدد ممكن في لقاء المغرب شهر ماي القادم.

وأكدت “Hend Mgaieth”، نائبة الكاتبة العامة لليوزي، من خلال مشاركتها عن بعد، على أهمية هاته الشراكة بين شبيبات الأحزاب الإشتراكية الديمقراطية بمنطقة “MENA” و نظيرتها في أمريكا الجنوبية، و شددت على أهمية تونس و المغرب كدول بالمنطقة و على أهمية و حضور الاتحاد الاشتراكي و حزب التكتل الديموقراطي في المشهد الدولي. و قد أكدت على مشاركة تمثيليات لجل دول منطقة المينا لاتينا بالملتقى القادم الذي ستنظمه الشبيبة الإتحادية بمدينتي الرباط و العيون.

والتقى الصيباري، في الاجتماع الثاني، بعض تمثيليات المجتمع المدني الموالية للحزب ممن شاركت في مواجهة جائحة كورونا و تم الاتفاق على تكثيف التواصل عبر خلق تنسيق مباشر مع جمعيات مغربية وطنية.

ومن المنتظر أن يوقع الصيباري، اتفاقية تعاون و شراكة اليوم بمعية ويلمان رودريغيز كما سيلتقي أعضاء شبيبة حزب العمال البرازيلي “JUVENTUDE PT” و هو من أكبر الأحزاب البرازيلية و اللاتينية بصفة عامة.

وفي ختام هده الزيارة، سيقدم الكاتب العام  وثيقة حول تطور مجال الطاقات المتجددة بالمغرب لشبيبة الحزب الأخضر “VERDES PARTIDO”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *