مراكش: سناء الراضي

يبدو أن دخول الصحافيات المغربيات معتركات التنافس على لقب ملكات الجمال على المستويين الوطني و العربي، لم يبقى محصورا على تجربة متفردة، كانت قد قادتها الصحفية المثيرة للجدل بشرى الضو، عندما توجت عام 2010 وصيفة لملكة جمال مهرجان حب الملوك بصفرو.

الصحفية الحرة، شيماء أيت يكرو، ستٌعلن قبل متم العام الجاري، عن تجربة ممثلة، لكنها تجاوزت الوطني، نحو العربي، عندما توجب بلقب وصيفة خامسة لملكة حسناوات العرب في العالم لسنة 2019، خلال النهائيات الدولية التي احتضنتها مدينة مراكش من 20 إلى 25 من نونبر الماضي، وهي المسابقة التي عرفت مشاركة ممثلات عن مجموعة من بلدان العالم.

شيماء، حصلت على لقب ملكة جمال المغرب ممثلة للمغرب في هذه المسابقة، بعد هذه المشاركة التي تعدّ الأولى لها في مسابقة من هذا الحجم.

وانتزعت شيماء هذا اللقب رغم المنافسة القوية التي شهدتها المسابقة بين حسناوت العرب، بفضل رشاقتها وجمالها، وأيضا بفضل أخلاقها الرفيعة وتكوينها الثقافي، باعتبار أن هذا البعد يكون مؤثرا في اختيار ملكات الجمال.

وتركز مسابقات الجمال في اختياراتها على معايير الجمال الطبيعي للمتسابقات، إضافة إلى عوامل أخرى، كاتزان الشّخصية والموهبة والثقافة العامة والقدرة على الإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم كمعايير أساسية للنجاح.

وقد عبّرت شيماء أيت يكرو، في تصريح بمناسبة تتويجها، عن سعادتها الكبيرة بهذا التتويج، معتبرة أن مشاركتها ستفتح لها آفاقا واعدة للاشتغال على بعض المشاريع الاجتماعية والإنسانية التي تدخل ضمن اهتماماتها، كالاطفال الذين يعانون من مرض التوحد وثلاثي الصبغي والباركنسون.

يشار إلى أن لجنة تحكيم المهرجان ضمت كلا من الإعلامية المصرية داليا نبيل والخبير المالي الدولي محمد رمضان من الجزائر، وخبيرة التجميل فاطمة عبد الباقي، ومصممة الأزياء منى جلال منصور، وعبد الرزاق حاضر وسعيد كتي.

وشيماء أيت يكرو صحافية نشيطة، نشرت مقالات وروبوتاجات صحافية في منابر إعلامية مختلفة، وتواصل حاليا دراستها في المعهد العالي للصحافة والإعلام في الدار البيضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *