الرباطجواد مكرم

بعد مخططاته وجرائمه الإرهابية التي ذهب ضحيتها موظف بإدارة السجون سقط شهيد الواجب  المهني، توفي صباح اليوم الإرهابي الملقب بإسم ” الهيش مول التربورتور ” .

وأعلنت إدارة السجن المحلي سلا 2 عن وفاة السجين (ع.ع)، المعتقل قيد حياته بهذه المؤسسة على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، على الساعة السابعة صباحا من يومه السبت.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج  ،أن السجين المذكور كان يمتنع عن تناول ما يقدم له من وجبات غذائية بحجة أنها مقدمةمن طرف الطاغوت، حيث تم إشعار النيابة العامة المختصة بهذا الامتناع في مراسلتين بتاريخ 09 و13 نونبر 2020، كما تم وضع  المعني بالأمر تحت المراقبة الطبية بالمؤسسة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنهتم نقل السجين المشار إليه إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بتاريخ 25 دجنبر 2020، حيث خضع لمجموعة من الفحوصات الطبية قبل أن يتم إرجاعه إلى المؤسسة السجنية حيث توفي صباح يومه السبت، رغم تدخل الفريق الطبي للمؤسسة وتقديم الإسعافات  الضرورية له”.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة المختصة، كما تم إبلاغ عائلة المعني بالأمر بالوفاة.

وكان، الإرهابي عبد الرزاق الملقب بـالهيشزعيم الخلية الارهابية المفككة منتصف شهر الماضي، قد أقدم  أقدم اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر2020 على قتل موظف في سجن تيفلت ذبحا، بواسطة آلة حادة ، و إرسال 3 حراس الى المستعجلات.

“الهيش” الذي ذبح القائد الهراس داخل سجن تيفلت.. من إعترافات زوجته إلى إقتراف جريمته

وأوضحت مصادر مطلعة للجريدة الإلكترونية “le12.ma”، ان زعيم خلية تمارة، كان يشتغل في بيع الأسماك  قبل أن يتم اعتقاله في الخلية الإرهابية  التي تم تفكيكها في 10 شتنبر الماضي تحت إشراف مباشر من عبد اللطيف الحموشي، قام بجريمته الإرهابية بدم بارد .

وكانالبسيج، قد أعلن في 10 شتنبر 2020، عن تفكيك خلية إرهابية بمدن بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، وأسفر عن إيقاف خمسة متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

وأكد عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن التحريات الأولى بينت أن الخلية الإرهابية كانت تستهدف شخصيات عمومية وعسكرية، ومقرات مصالح الأمن والدرك في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *