ج.ح

التحق  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بقائمة المهنئين الكبار لفريق الرجاء البيضاوي بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وجاء في تدوينة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني:”بمناسبة تتويج فريق #الرجاء_الرياضي البيضاوي ب #كأس_الكونفدرالية_الإفريقية، أتقدم للنسور الخضر ولكافة الشعب المغربي بتهاني الحارة بهذا التتويج القاري المستحق، وهذا يؤكد من جديد المكانة الكبيرة للكرة المغربية في القارة الأفريقية.

وبهذه المناسبة نتمنى أن تستمر الكرة الوطنية في تألقها والظفر بمزيد من الألقاب”.

وتُوج فريق الرجاء البيضاوي، بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية، على حساب فيتا كلوب في مباراة الإياب في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

وكان الرجاء صاحب الهدف الأول بقدم عبد الإله الحافيظي، في حدود الدقيقة الـ21 من الشّوط الأول، لكنّ لاعبي الفريق الكونغولي استطاعوا تسجيل ثلاثة أهدف بعد ذلك. فقد أدرك جون مارك ماكوسو هدف التعادل لفريقه قبل نهاية الشّوط الأل. ثم أضاف زميلاه موكوكو باتيزاديو (د. 71) وفابريس نغوما (د. 74) هدفين آخرين، ما أشعل المباراة في ما تبقى من دقائقها.

ورغم الفوز “النظيف” بثلاثية، الذي حققه النسور في الدار البيضاء، قبل أسبوع، فقد كانوا قاب قوسين أو أدنى من خسارة هذا النّهائي لولا هدف الحافيظي في الشوط الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *