المصطفى الحروشي

 

استقبل وزير الدفاع الموريتاني حننه ولد سيدي، اليوم الثلاثاء 22 دجنبر 2020، بنواكشوط، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد العسكري المغربي للدولة الموريتانية بأوامن من الملك محمد السادس.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، أن الجانبان بحثا خلال هذا اللقاء، سبل التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية وآفاق تطوير وتنمية هذا التعاون في المستقبل.

وأضحت أن اللقاء يدخل ضمن الزيارة التي يقوم بها حاليا لموريتانيا المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، والتي تدوم ثلاثة أيام، على رأس وفد هام من قطاعه.

وحضر اللقاء قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت، وقائد المكتب الثالث بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء البحري أحمد بن عوف وبعض أعضاء وفد القوات المسلحة الملكية المغربية المرافق للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

واحتضنت نواكشوط، أمس الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية – المغربية، برئاسة كل من قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الفريق محمد بمبه مكت، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق.

لهذا السبب.. الجنرال دوكوردارمي الوراق يلتقي بقادة الجيش الموريتاني

وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن “هذا اللقاء، الثاني من نوعه بين الجانبين، المنعقد بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش الموريتانية في نواكشوط، يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون العسكري الموريتاني– المغربي في مختلف المجالات العسكرية والأمنية، وآفاق تطوير وتنمية هذا التعاون في المستقبل”.

وأضافت أن “هذا اللقاء يدخل ضمن الزيارة التي يؤديها لموريتانيا حاليا المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، والتي تدوم ثلاثة أيام، على رأس وفد هام من قطاعه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *