الرباطبدر الإدريسي

أسقط مصطفى أوراش، منافسة نور الدين العراقي، في السباق نحو رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بالضربة القاضية، عندماحصل وكيل لائحة العراقي على صوت واحد.

وسبق للعراقي ان أكد انه لن يشارك في هذا الجمع العام جراء صدور حكم قضائي استعجالي يقضي ببطلان قيامه، مشددا على انه سيطعن في مخرجاته وتنظيمه.

وتم ،اليوم الأحد، انتخاب مصطفى أوراش رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، خلال الجمع العام العادي الانتخابي.

وجاء انتخاب أوراش، خلال الجمع العام الذي انعقد بالرباط تحت إشراف اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الجامعة، بعد حصوله على173 صوتا مقابل صوت واحد لمنافسه نور الدين العراقي، فيما تم إلغاء صوت واحد.

وأشار أوراش ،في تصريح للصحافة عقب الجمع العام، أن انتخابه على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة سيمكن من مواصلة المشروع الذي وضعه سنة 2014، والذي يهم بالأساس استقلالية العصب الجهوية والتكوين ،مضيفا أن الجامعة ستعمل على إحداث عصبة احترافية ولجنة للتحكيم.

وقال إن أولوياته تتمثل في إطلاق بطولة وطنية لكرة السلة وتكوين فريق وطني تنافسي في أفق المشاركة في الاستحقاقات المقبلة، موضحا أن طموحه يتجلى في خدمة كرة السلة والرياضة الوطنية.

ودعا مصطفى أوراش ، بالمناسبة، كل مكونات كرة السلة الوطنية للتكاثف ووضع اليد في اليد بغية خدمة مصالح هذه الرياضة الشعبية.

ويذكر أن شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة كانت تسير من قبل لجنة مؤقتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *