جواد مكرم

قدم عادل الزايدي ولحسن السعدي عضوي المكتب السياسي لحزب التجمع، أمس الجمعة أمام قيادة الحزب، الخطوط العريضة لمشروع مبادرةأكاديمية الأحرارلتكوين منتخبي الغد.

وذكر بلاغ الحزب توصلت الجريدة الإلكترونية le12.ma عربية بنسخة منه، إنهإنطلاقا من الدور الدستوري للأحزاب السياسية المتمثل فيتأطير المواطنات والمواطنين المغاربة، واستعدادًا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة فقد اطلع المكتب السياسي على عرض مفصل حول مبادرة أكاديمية الأحرارلتكوين منتخبي الغد“.

وأضاف المصدر نفسه، انالعرض  قدمه كل من عادل الزايدي و لحسن السعدي عن اللجنة المكلفة بإعداد البوابة الالكترونية لأكاديميةالأحرار“.

وواصلوقد ثمن المكتب السياسي هذا المشروع الطموح الذي سينطلق خلال الأسابيع المقبلة وسيكون له وقع إيجابي في تأهيل منتخبيالمستقبل وتمكينهم من المعارف والآليات التي ستضمن لهم دراية أوسع بسبل النجاح والتميز في تدبير الشأن العام على جميع مستوياتالمسؤولية الانتدابية“.

على صعيد آخر تناول المكتب السياسي التحضير للمحطات السياسية المقبلة، داعيا كافة المواطنات والمواطنين إلى الانخراط القوي في حملةالتسجيل في اللوائح الانتخابية العامة، التي أطلقتها السلطات إلى غاية نهاية دجنبر الحالي.

وشددت قيادة الحزب على أن ذلك الإنخراط، سيمكنجميع المواطنين من المشاركة في  الانتخابات المهنية والمحلية والوطنية والتعبير عن حقهم في اختيار ممثليهم في المؤسسات المنتخبة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *