جواد مكرم

تعتزم  قيادة الفيدرالية الوطنية الشبيبة التجمعية، عقد اجتماع لها بمنطقة المحبس خلال الاسبوع المقبل، في خطوة تحمل دلالات سياسية تدعم الانتصارات التي حققها المغرب ميدانيًا ودوليًا.

وعبرت شبيبة حزب أخنوش، عن إعتزازها بالانتصارات الدبلوماسية الميدانية التاريخية التي حققها المغرب بفضل الجهود الحثيثة لجلالة الملك محمد السادس، والتي توجت بإصدار الولايات المتحدة الأمريكية مرسوما رئاسيا، بأثر فوري يعترف بسيادة المغرب الكاملة على الصحراء المغربية.

وأشادت  الفيدرالية في بلاغ توصلت جريدة le12.ma عربية، بهذا القرار التاريخي الذيسيكون له ما بعده، وسيشكل فاتحة خير علىأقاليمنا الجنوبية التي ستعرف تنمية شاملة في ظل سيادة المغرب الكاملة، خاصة بعد توالي فتح الدول الشقيقة والصديقة لقنصلياتهابالصحراء المغربية وآخرها قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية التي ستفتتح بمدينة الداخلة“يوضح المصدر نفسه.

الأحرار.. الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء انتصارا للدبلوماسية الملكية

وأعلنت شبيبة الأحرار، تجديد ولائها  للوطن  والملك، قائلة نعلن تجندنا وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس وثقتنا وإشادتنا بجميع قراراته السديدة والمتبصرة التي مكنت بلادنا من تحقيق مكاسب تاريخية غير مسبوقة لصالح قضيتنا الوطنية بدون تقديم تنازلات أورضوخ لابتزاز أو ضغوط“.

ونوهت الشبيبة، بتأكيد جلالة الملك، خلال اتصاله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، على أنالمغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وهو تأكيد لموقف جلالته وللشعب المغربي كافة من نضالات الشعب الفلسطيني ومشروعية القضية الفلسطينية.

وأكدت أنها ترحب،بقرار جلالة الملك بفتح أبواب الوطن أمام اليهود المغاربة الأصل والذين تربطهم علاقة وطيدة ومتجذرة مع وطنهم الأم ومع المؤسسة الملكية، الأمر الذي يأتي في سياق توطيد صداقة بلادنا مع بلدان الشرق الأوسط حيث ما فتئ المغرب يلعب أدوار الوساطة خدمةللسلم والاستقرار“.

وقالت قيادة الفيدرالية الوطنية الشبيبة التجمعية، إنه تعبر عن استنكارها لخطابات التشكيك والتشويش على هذه المبادرة وترويج ادعاءاتكاذبة من قبل بعض التيارات السياسية التي اعتادت المتاجرة بآلام الشعب الفلسطيني بخطابات شعبوبة وتحريضية تنبني على مفردات عاطفية لتحقيق مكاسب انتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *