le12.ma

أُغلقت، اليوم السبت، وفق بلاغ صادر عن النادي، “صفقة” بيع “باليرمو”، أحد الفرق التاريخية في كرة القدم الإيطالية، والذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثانية، لمالكه الجديد “كونسورتيوم” لندني، بسعر رمزي (10 يورو).

وفي هذا السياق، قال ماوريسيو زامباريني، رئيس النادي، الذي يشغل منصبه منذ 2002، إن بيع النادي سبب له “إحباطا عميقا”، لكنّ تغيير ملكية النادي كان الخيار الوحيدَ لضمان حصول النادي على استثمارات اقتصادية، “ضرورية لتحقيق أهداف عظمى”، كما قال الرئيس “السابق” للنادي.

وورد في البلاغ الرسمي الذي أصدره النادي الإيطالي العريق “إضافة إلى باليرمو، الذي بيع بقيمة رمزية هي 10 أورو، فقد بيعت ملكية شركة “ميبال”، صاحبة العلامة التجارية للنادي، مع تعهّد بتأدية 22 مليونا و800 ألف ستدخل في الصناديق الاجتماعية كضمان لإدارة اقتصادية واضحة”.

وجاء في البلاغ أيضا “سيتولى المالك اللندني الجديد، بمساعدة جمعيات صناعية، الإجراءات الضرورية لإنشاء الملعب والمركز الرياضي”.

يشار إلى أن باليرمو تآهّلَ، في عهد رئاسة زامباريني، مرتين إلى كأس الـ”يويفا” (في 2006 و2010). كما لعب نهائي كأس إيطاليا في 2010، وخسره لصالح إنتر ميلان.

وكان الفريق، في العقد الأول من الألفية الجديدة، قريبا من التأهل إلى دوري الأبطال مرتين، (عامي 2006 و2010) إذ لم تفصله إلا نقطتان عن المركز الرابع المؤهّل إلى النهائيات.

أما رئيس النادي (السابق) زامباريني فعُرف بشخصيته “المندفعة” والمباشرة، وبإقالته عددا كبيرا من المدربين، إذ تناوب في عهدته 56 مدربا على رأس الإدارة الفنية خلال رئاسته ناديي فينيسيا وباليرمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *