le12.ma

ظفر تلاميذ مغاربة شاركوا في “أولمبياد الرياضيات العربي” الأول، الذي اختتمت فعالياته أمس الخميس في جدة السعودية، بميدالية ذهبية وفضيتين.

وتُوج ثلاثة تلاميذ مغاربة في الدورة الأولى من الأولمبياد العربية في الرياضيات، التي أقيمت بجدة تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، في الفترة الممتدة بين 25 و29 نونبر 2018، بحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية.

وتابع المصدر نفسه أن المسابقة عرفت مشاركة نخبة من التلميذات والتلاميذ من مختلف الدول العربية، بينهم فريق مثل المغرب، يتكون من ثلاثة تلاميذ مؤهلين لاجتياز الأولمبياد الوطنية في الرياضيات 2019.

وحصل الفريق الوطني المغربي على المرتبة الأولى بعد فوزه بثلاث ميداليات (ذهبية وفضيتين) إذ تمكّن التلميذ محمد خير من التتويج بالميدالية الذهبية، بينما حاز فضيتين التلميذان محمد كفيل ونزار الغزال، وجميعهم من جهة الرباط -سلا -القنيطرة.

تجدر الإشارة إلى أن اختبارات المسابقة، التي نظمتها وزارة التعليم السعودية بشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة السعودية للتربية والثقافة والعلوم ومكتب التربية العربي لدول الخليج، تضمنت أسئلة غير نمطية أو منهجية تعتمد على قدرة الطالب والطالبة على التعامل مع العلاقات المنطقية الرياضية والصفات الهندسية الإقليدية ونظرية الأعداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *