الرباط: le12.ma

تتنافس مواقع التواصل الاجتماعي على إصدار مميزات خاصة بها، تميِّزها عن غيرها من التطبيقات، ومنها خدمة “إنستغرام” المملوكة لشركة “فايسبوك”، والتي تَعْمَلُ الآن على تجديدِ الطريقة التي يتمُّ بها عرضُ ملفات تعريف المستخدمين، مع تغيير الأزرار والأيقونات داخل التطبيق، وذلك لمساعدة المستخدمين على “التعبير عن أنفسهم” بشكل أفضل.
وأعلن “إنستغرام” أنه يُجري اختبارًا للتصميم الجديد لواجهة الملف الشخصي، الذي شمل تغييرات في أيقونة المتابعين، التي تظهر بشكل أصغر، كما تمَّ تغييرُ مكانها من الأعلى، مثلما هو موجود حاليًّا في التطبيق، إلى الأسفل قليلاً، بطريقة تُشْبِهُ ما قام به تطبيق “تويتر”، فيما يُتوقَّعُ أن يصلَ التصميمُ الجديد للتطبيق إلى المستخدمين في غُضُونِ الأسابيع القليلة المُقْبِلَةِ، بحسب “روسيا اليوم”.
كما يشمل التصميم الجديد تغييرًا لأيقونة الرسائل، حيث أصبح موقعُها بجانب أيقونة المتابعين، وتعلوها الملفاتُ الشخصية وصورةُ المستخدم في الزاوية العليا اليسرى للواجهة.
ولا يُعَدُّ التصميمُ الجديدُ تغييرًا جذريًّا في إنستغرام، بل سيحمل بعض الاختلافات الدقيقة في كيفية تصفُّح المستخدمين للتطبيق.
ولا يُعَدُّ هذا التغييرُ الأولَ الذي تجريه “إنستغرام” في تطبيقها، حيث قامت أخيرًا بإضافة ميزة تقيس الوقت الذي يقضيه المستخدم في تصفُّح التطبيق، بهدف الحدِّ من إدمان الشبكة الاجتماعية، كما أعلنت الشركةُ أنها تعمل من أجل القضاء على الإعجابات المُزَيَّفَة والمتابعين المُزَيَّفِين.
ووفقًا لـ”إنستغرام”، فإن مثل هذه التغييرات الطفيفة ستساعد الشبكة الاجتماعية على تقديم تجربة أكثر سلاسة لمستخدميها، على الرغم من أن حقيقة اجتيازها مليار مستخدم شهريًّا، في يونيو 2018، تشير إلى أن تجربتَها مُرْضِيَةٌ بما فيه الكفاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *