جواد مكرم

 

وصل قبل قليل جثمان الأسطورة الراحل دييغو مارادونا، إلى القصر الرئاسي في بيونس إيريس عاصمة الأرجنتين، لبدء مراسيم التشييع الرسمي.

وظهر نعش جثمان مارادونا، موشحًا بالعلم الوطني لدولة الأرجنتين، وقميص المنتخب الوطني الأرجنتيني وعلى ظهره كتب إسم مارادونا، ورقم 10 الذي تميز بحمله إلى جانب شارة العمادة طوال مشواره الكروي الاستثنائي.

كلمتنا. يوم قال الأسطورة مارادونا قولته للتاريخ : “عاش الملك ، عاش المغرب، الصحراء مغربية”

و سيجرى مساء اليوم الخميس، تشييع شعبي للراحل، حيث سيتمكن سكان العاصمة الأرجنتينية من إلقاء نظرة الوداع على أسطورة الأزمنة.

وكان رئيس الأرجنتين، ألبرتو فرنانديز، قد أعلن أمس الأربعاء، الحداد ثلاثة أيام على رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو مارادونا.

وقالت رئاسة الأرجنتين في بيان مقتضب: “بمناسبة وفاة دييغو أرماندو مارادونا، سيصدر رئيس الأمة حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من هذا اليوم”.

وأعرب رئيس الدولة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن امتنانه لـ “السعادة” التي قدمها نجم كرة القدم للأرجنتينيين.

وكتب ألبرتو فرنانديز، الذي نشر أيضًا صورة ظهر فيها يعانق مارادونا: “لقد نقلتنا إلى أعلى نقطة في العالم، لقد جعلتنا سعداء للغاية، لقد كنت أعظم الجميع، شكرًا لوجودك يا دييغو، سنفتقدك طوال حياتك”.

وقدمت نائبة رئيس الجمهورية كريستينا فرنانديز دي كيرشنر التي كانت صديقة لمارادونا تعازيها لعائلته وذويه وكتبت على “تويتر”: “وداعا يا مارادونا، نحبك حبا جما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *