le12.ma
أنهى مجلس الحكومة، اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بالمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل الـ92 من الدستور.

وجاء في بلاغ تلاه مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني -الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تعيين عادل العوفير في منصب مدير الموارد البشرية -قطاع الفلاحة، ومصطفى أبعريس في منصب المفتش العام -قطاع المياه والغابات.

في ما يخص وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جرى تعيين طارق صديق في منصب مدير الإستراتيجية والتعاون -قطاع السياحة، ومهدي طالب في منصب مدير التقنين والتطوير والجودة -قطاع السياحة، وعبد الله منو في منصب مدير أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني -قطاع النقل الجوي.

أمّا في ما يتعلق بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي فقد تم، بحسب المتحدث ذاته، تعيين محمد غاشي في منصب رئيس جامعة محمد الخامس في الرباط- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي وزارة العدل، جرى تعيين حسن البري في منصب مدير التجهيزات وتدبير الممتلكات. أمّا في وزارة الصحة، فقد عُيّن محمد حريف في منصب مدير المركز الاستشفائي في طنجة. وفي وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، يتابع المتحدث نفسه، تم تعيين رشيد سراخ في منصب مدير التجارة الداخلية والتوزيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *