le12.ma
أعلنت جمعية “مغرب الثقافات”، التي تنظم مهرجان “موازين -إيقاعات العالم”، أن أولى سهرات الدورة الـ18 ستنطلق يوم 21 يونيو 2019 في الرباط وتمتد حتى الـ29 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للجمعية، اليوم الخميس، أن مهرجان موازين-إيقاعات العالم، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يبقى وفيا لمهمته الأساسية المتمثلة في دمقرطة ولوج جميع المغاربة إلى ثقافات العالم.

وستكون دورة السنة المقبلة “ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم، ببرمجة غنية ذات جودة ومليئة بالمفاجآت لكل محبي الموسيقى والثقافة”، بحسب المصدر ذاته. كما سيتجدد لقاء الجماهير بـ”أكبر نجوم العالم وأبرز الأسماء الموسيقية، العالمية والعربية، فضلا عن المواهب الشابة في الساحة الفنية المغربية، دون إغفال عروض الشوارع ومجموعة مختارة من ألمع الفنانين الذين ينهلون من روائع الموروث الموسيقي في أنحاء العالم”.

وستشهد الدورة الثامنة عشرة، وكما دأب على ذلك المهرجان، “أقوى لحظة ثقافية بالنسبة للجمهور، إذ سيكون الولوج مرة أخرى ودائما، مجانيا إلى 90% من الحفلات والعروض الشيقة التي تحمل قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام”، وفق ما أعلنت الجمعية المنظمة.

يشار إلى أن الدورة الـ17 من “موازين” استقطبت 2.5 مليون متفرج خلال تسعة أيام من الاحتفاء والاحتفال بالموسيقي العالمية في مختلف منصات الرباط وسلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *