أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، تعيين أحد كوادره على رأس التنظيم خلفًا للجزائري عبد المالك دروكدال الذي قُتل بيَد القوّاتالمسلّحة الفرنسيّة في يونيو الماضي في شمال مالي، بحسب ما أفاد السبت موقع سايت الأميركي المتخصّص في مراقبة مواقع الجماعاتالإرهابية.

وأكد التنظيم في شريط فيديو بثه أمس السبت تعيين زعيم جديد له، هو الجزائريّ أبو عبيدة يوسف العنابي، الرئيس الحالي لـمجلسالأعيانالذي يعمل كلجنة توجيهيّة للجماعة.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد أعلنت في العاشر من شتنبر من عام 2015،  الجزائري أبو عبيدة يوسف العنابي كإرهابي دولي“. وأكدتالسلطات الأمريكية، في بيان صحافي، أنالخارجية الأمريكية صنفت المواطن الجزائري أبو عبيدة يوسف العنابي كإرهابي دولي، بموجب المرسوم  التنفيذي رقم 13224، الذي يتعلق بالإرهابيين والأشخاص الذين يقدمون مساعدة للإرهابيين والأفعال الإرهابية“.

وأوضح البيان أنه بعد هذا التصنيف،ستتم مصادرة كل ممتلكات أبو عبيدة ضمن المناطق الواقعة تحت سلطة الولايات المتحدة، كما يمنععلى كل المواطنين الأمريكيين القيام بمعاملات قد تكون في صالح هذا الشخص“.

ويعتبر أبو عبيدة يوسف العنابي رئيسمجلسالقاعدة بالمغرب الإسلامي (أكمي)، كما يعد المكلف بالاتصالات ضمن هذا التنظيمالإرهابي.

وذكرت الخارجية الأمريكية بأن أبو عبيدة يوسف العنابي كان قد دعا في شريط فيديو يعود إلى تاريخ 25 أبريل 2013 إلى خوضنزاعمسلح ضد المصالح الفرنسية عبر العالم كرد على تدخل فرنسا في مالي، قبل أن تقتل القوات الفرنسية زعيمه الإرهابي الجزائري الجنسية كذلك ، عبد المالك دروكدال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *