le12.ma

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في القنيطرة، أمس الثلاثاء، سيدتين (37 و41 سنة) للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وتزوير وثائق رسمية في إطار “توظيفات” وهمية.

وكانت مصالح الأمن الوطني في القنيطرة قد استمعت، صباح أمس الثلاثاء، بحسب ما وضّح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى شخصين بصفتهما ضحيتين، بعدما تقدما أمام مدرسة لتكوين الشرطة وأدليا باستدعاء (مزور) يفيد بقبولهما في مباراة أسلاك الشرطة، قبل أن يكشف البحث عن تحديد هويتَي ضحيتين آخرين، وإيقاف المشتبه فيها، التي تقوم بدور الوساطة في “التوظيفات” الوهمية، والتي عُثر في حوزتها على إيصالات لتحويلات مالية مهمّة.

وتابع المصدر ذاته أن إجراءات البحث (المتواصلة) في هذه القضية مكّنت من إيقاف المشتبه فيها الرئيسية في تمارة، والتي أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل منزلها عن حجز مجموعة كبيرة من “الاستدعاءات” المزورة الخاصة بامتحانات عدة مؤسسات عمومية و13 “استدعاء” مزورا لامتحانات الشرطة، إضافة إلى وثائق هوية ومستندات إدارية في اسم الأغيار.

وانتهى البحث الأولي، حسب المصدر ذاته، إلى ثبوت ضلوع المشتبه فيهما في النصب على المرشحين لاجتياز الامتحانات الوظيفية لأسلاك الشرطة وغيرها من الامتحانات التي تجريها المؤسسات العمومية، إذ يتم تسليمهم استدعاءات مزورة تفيد بقبولهم في “التوظيف” حتى بدون اجتياز المباراة بالنسبة إلى بعضهم، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 40 ألفا و80 ألف درهم للمرشح الواحد.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مضيفة أن التحريات ما زالت متواصلة لاعتقال باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *