المصطفى الحروشي

 

بينما بدا الوضع هادئا للغاية، بالمنطقة، عرف المعبر الحدودي الكركرات مساء اليوم السبت عودة تدريجية لحركية تدفق تنقلات الأشخاص والبضائع في الإتجاهين، بين المغرب وموريتانيا.

وتفيد معطيات الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، أن شاحنات نقل بضائع مغربية ومغاربة عالقين في مدينة نواديبو الموريتانية، يستعدون إلى جانب مصدرين موريتانيين استئناف تنقلاتهم بين المغرب وموريتانيا عبر معبر الكركرات بعدما قامت قوات الجيش المغربي بتطهير المنطقة من تواجد ميليشيات +البوريساريو+.

الجيش يمد الجدار الدفاعي ويعبد الطريق قبالة موريتانيا ولا عدوان للبوليساريو على المحبس (فيديو)

ورحب موريتانيون بعودة حركة التنقل البري تحت حماية الجيش المغربي بين المغرب وموريتانيا، بعدما كانت قد تسببت حماقات +البوليساريو+ في توقيفها بأسلوب “قطاع الطرق”.

وكانت عناصر القوات المسلحة الملكية، قد وضعت زوال اليوم السبت، وفق قصاصة لمبعوث وكالة “لاماب” إلى المنطقة محمد التوزاني، اللمسات الأخيرة على التحضيرات لإعادة فتح هذا المحور الطرقي، المغلق لمدة ثلاثة أسابيع من طرف قطاع طرق وعصابات تابعة لـ+البوليساريو+.

 وقد تم تأمين هذا المعبر بشكل كامل من قبل عناصر القوات المسلحة الملكية من خلال إقامة حزام أمني بهدف تأمين تدفق السلع والأفراد، وذلك طبقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *