جواد مكرم 

جدد مصدر حكومي رفيع، تأكيد عدم وجود نية للحكومة من أجل إعادة الحجر الصحي بكامل ربوع المملكة، على الرغم من التطور المقلقل لعدد الإصابات المسجلة أخيرا في صفوف المواطنين بعدوى فيروس كورونا.

وأوضح المصدر نفسه، لجريدة Le12.ma، أن وزراء في الحكومة سبق أن أبلغوا رئيس الحكومة في أكثر من مناسبة بتقديرات للخسائر التي قد تعصف بالاقتصاد الوطني، خلال مداولات جرى في وقت سابق حول فرضية العودة الى الحجر الصحي بكامل ربوع المملكة وتداعياته على الاقتصاد الوطني.

وساق مصدرنا مثلا عن إستبعاد  الحجر الصحي الشامل من قرارات دول عظمى تعرف إصابات يومية بالعدوى جد مقلقة، بقوله “هناك دد من الدول الكبرى والقوية إقتصاديا إختارت التعايش الحذر مع الجائحة دون العودة إلى الحجر الشامل حفاظاً على الاقتصاد”.

وأكد مصدر الجريدة، أن المغرب ماض في إتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الجائحة، مستبعدا العودة إلى الحجر الصحي الشامل، لما لذلك من كلفة إقتصادية باهظة الثمن.

وفي هذا السياق قال المصدر ، مجلس الحكومة  سيعقد بعد غد الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس في بدايته أربعة مشاريع قوانين يتعلق الأول منها بالمصادقة على المرسوم بقانون المتعلق بتتميم المرسوم بقانون الصادر في شأن سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *