جريدةLe12

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الأستاذة للا ربيعة المريني، زوجة الأستاذ عبد الحق المريني، مؤرخ المملكة، والناطق الرسمي بإسم القصر الملكي.

والفقيدة التي أتاها اليقين فجر هذا اليوم العظيم وهي على هدى من الله، من الرعيل الأول للحركة النسائية بالمغرب، حيث عملت من داخل الإتحاد الوطني لنساء المغرب الذي تترأسه سمو الأميرة الجليلة للامريم، حيث تولت منصب الرئيسة المنتدبة، أو من خلال المعهد الملكي لتكوين الأطر، على دعم قدرات المرأة المغربية والدفاع عن تمكينها، وصيانة حقوقها، عبر التكوين، والتأطير، والمواكبة..

وتعد الراحلة، من الوجوه النسائية البارزة، التي وهبت حياتها لخدمة وطنها وملكها، بعيدًا عن الأضواء، بكل تفان ونكران للذات.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم الزميل محمد سليكي مدير النشر بصحيفة le12.ma، أصالة عن نفسه ونيابة على باقي أفراد طاقم الجريدة،إلى الأستاذ ، عبد الحق المريني، مؤرخ المملكة والناطق الرسمي بإسم القصر . وباقي أفراد هذه العائلة الفاضلة، بأحر التعازي وأصدقالمواساة، في هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله معه، سائلاً العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته مع النبئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

إنه سميع مجيب وبالاستجابة جدير، ولله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار.

وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *