العيون :لجريدة le12 محمد الركيبي

استقبل رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي، بمقر مجلس الجهة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل لبنى طريشة ، وذلك بحضور رئيسة لجنة التعليم و التكوين بالجهة عزيزة آبا و كذا و المدير الجهوي للتكوين المهني و إنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية السامي الصلح الطيب.

وجاء هذا اللقاء، على هامش زيارة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لمدينة العيون في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى45 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وجرى خلال هذا اللقاء، تدارس مجموعة من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التكوين المهني و التطور الحاصل على مستوى مؤسساته بالجهة من حيث الشعب و أعداد المتدربين بالإضافة إلى التخصصات الجديدة التي تم استحداثها.

كما تم مناقشة ورش مدينة المهن و الكفاءات بالجهة و القطاعات الحيوية التي تعد طفرة تنموية لقطاعات الرقمنة، الصحة، الصيد البحري،التسيير و التجارة، اللوجستيك و الصناعة التقليدية بطاقة استيعابية تصل إلى 2000 متدرب و متدربة.

و تم الاتفاق على الزيادة في الطاقة الاستيعابية للموسم القادم من أجل امتصاص الطلب المتزايد على شعب التكوين المهني.

و تعهد رئيس مجلس الجهة، على مواصلة دعمه لقطاع التكوين المهني الذي يعتبره رافعة تنموية للمقاولة المحلية و أداة لتنزيل أوراش النموذجالتنموي للأقاليم الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *