le12.ma

ستنظم النقابة الوطنية لكراء السيارات (غدا) الأربعاء في “باب الجديد” بمراكش، وقفة احتجاجية، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وتأتي هذه الوقفة، وفق بلاغ صادر عن النقابة، “بعد عدم تجاوب الحكومة، في شخص الوزارة الوصية المكلفة بقطاع النقل واللوجستيك، للمطالب المتمثلة في هيكلة القطاع، والأخذ بعين الاعتبار مقترحات المهنيين لضبطه وجعله أكثر تنظيما، وكذا لتجاهل وزارة العدل المطالب المقدمة بخصوص الأحكام الصادرة ضد الوكالات الخاصة بكراء السيارات في موضوع المخالفات التي يرتكبها مكترو السيارات”.

كما تأتي الوقفة، بحسب المصدر ذاته، “احتجاجا على عدم تدخل الحكومة من أجل إيجاد تسوية بين شركات التأمين ومهنيي قطاع كراء السيارات قصد التخفيف من الشروط والأثمنة المجحفة التي تطبقها عليهم شركات التأمين”.

وتابع المصدر أن الوقفة في سياق الازدواجية التي تمارسها وزارة المالية في التعامل مع مختلف القطاعات، إذ “يلاحظ الحيف والتمييز الواضح في باب الضرائب المطبقة على مهنيي النقل السياحي وتلك المطبقة على مهني كراء السيارات.

كما أرجع البلاغ “انتفاضة” أرباب وكالات مراكش إلى “عدم تدخل الحكومة من أجل دعم القدرة التنافسية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تشتغل في القطاع، وتمكينها من حقها في الولوج إلى الطلبيات العمومية والحد من الاحتكار الذي تمارسه بعض الجهات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *