المصطفى الحروشي

 

تم انتخاب محمد دادوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا لمجلس بلدية تازناخت بإقليم ورزازات، في الانتخابات التي أجراها المجلس، اليوم الخميس 05 نونبر 2020.

وجرى انتخاب التجمعي محمد داودي بمجموع 9 أعضاء من المكتب المسير الذي يتكون من 15 عضوا، رئيسا جديدا لبلدية تازناخت،خلفا للرئيس المعزول محمد أيت اليزيد عن حزب التقدم والاشتراكية.

وتقدم محمد داودي على منافسه الحسين البوحسيني من حزب الاستقلال بـ 9 مقاعد مقابل 4 مقاعد، في حين امتنع عضو من حزب العدالة والتنمية عن التصويت.

وأضحت الأغلبية، تتشكل من 3 أعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار، و5 أعضاء من حزب التقدم والاشتراكية، وعضو واحد من حزب العدالة والتنمية.

وكانت المحكمة الادارية بأكادير، قضت يوم الخميس 27 يوليوز الماضي، بعزل محمد ايت اليزيد، رئيس مجلس جماعة تازناخت بإقليم ورزازات من عضوية مجلس الجماعة، مع ما يترتب عن ذلك قانونا وفق المبين من مقتضيات هذا الحكم.

وأفادت ذات المحكمة، في قضية محمد ايت اليزيد، بشمول الحكم بالتنفيذ المعجل وتبليغ نسخة من الحكم إلى عامل إقليم ورزازات كمدعي والمدعى عليه رئيس المجلس الجماعي لتازناخت.

وتجدر الإشارة  أن عامل ورزازات عبد الرزاق المنصوري كان قد أوقف الرئيس المعزول عن ممارسة مهامه من  رئاسة المجلس، بعدما أحال ملف طلب عزله على المحكمة الإدارية بأكادير، حيث قام بإشعاره  بقرار إحالة طلب عزله من رئاسة المجلس رقم 2671  للبت في موضوع القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تحت رقم 1422 بتاريخ 18 يوليوز الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *