المصطفى الحروشي

أشاد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، بالافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لدولة الإمارات بعاصمة الصحراء المغربية، والتي أعطى إنطلاقتها اليوم الأربعاء 04 نونبر 2020، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفير الإمارات بالمغرب العصري سعيد الظاهري.

وقال رئيس جهة العيون الساقية الحمراء في تصريح خص به الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، “هذا حدث تاريخي، ولاغرابة في الموقف الإماراتي كأول بلد عربي يفتتح قنصلية عامة بمدينة العيون، والذي جاء متزامنا مع احتفالات المغاربة بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء، وما لها من رمزية”.

وتابع ولد الرشيد، “هذا حدث تاريخي، والإمارات العربية لها موقف واضح من قضية الصحراء المغربية، مضيفا، “التاريخ يعيد نفسه، فقد شارك المرحوم الشيخ زايد المغاربة، إنطلاق المسيرة الخضراء إلى جانب المغفور له الحسن الثاني”.

وأضاف سيدي حمدي ولد الرشيد،” نشهد نحن كصحراويون مغاربة في الأقاليم الجنوبية، على هذا الحدث الذي خلف وقعا كبيرا في أنفسنا، متمنيا أن تحدوا الدول العربية حدو الإماراة العربية في هذه المرحلة الجديدة من التأسيس التي يعرفها ملف قضيتنا الوطنية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *