وكالات+Le12

فيما قتل ثلاثة أشخاص أحدهم على الأقل نحرا، وجرح آخرون الخميس في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا على يد شخص يحمل سكينا، قالت القناة الإخبارية السعودية، إن شرطة إمارة مكة المكرمة، قبضت على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في مدينة جدة.

وقالت القناة الإخبارية الحكومية، اليوم الخميس، في تغريدة على تويتر: “شرطة مكة: القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن القنصلية الفرنسية بـ #جدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة”.

ولم تعط القناة السعودية المزيد من التفاصيل حول طبيعة العملية، ودوافعها، أو جنسية رجل الأمن التابع للقنصلية الفرنسية، لكن حساب الأمن العام السعودي علو تويتر ، قال إن المصاب نقل للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأشار الأمن العام السعودي، إلى أن المواطن الذي نفذ عملية الاعتداء في العقد الرابع من العمر، إذ تم إيقافه لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

كانت فرنسا شهدت حادثة قتل وقطع مدرس يدعى صمويل باتي، على يد متطرف تعود أصوله للشيشان، بعد قيام المدرب بعرض الرسوم الكاريكاتورية لمجلة “شارلي ايبدو” التي يقول المسلمون إنها تستهدف النبي محمد، وذلك أثناء درس عن حرية التعبير. 

وأثار ذلك موجة من الغضب في أجزاء من العالم الإسلامي، حيث اتهمت بعض الحكومات الزعيم الفرنسي إيمانويل ماكرون، باتباع أجندة مناهضة للإسلام، فيما نظم المسلمون حملات لمقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الرسوم “المسيئة” وتصريحات الرئيس ماكرون.

وأقدمت فرنسا بتحركات بعد حادثة قطع رأس المدرس، بمجموعة من الإجراءات منها حل تنظيمات إسلامية، فيما دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب، المجتمع الدولي إلى إقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين والتمييز ضدهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *