المصطفى الحروشي

قررت لجنة القيادة المحلية “كوفيد-19” التابعة لإقليم القنيطرة، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، فرض حظر تجوال إبتداءا من العاشرة ليلا حتى السادسة صباحًا.

وجاء في قرار عاملي يحمل رقم 141، إطلعت الجريدة الإلكترونية “Le12.ma”، على ديباجته، أنه تقرر منع جميع أشكال التنقل الليلي (ناقلات وأشخاص) إبتداءا من الساعة العاشرة ليلا إلى السادسة صباحًا، دون التوفر  على رخصة إستثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية، مع مراعاة الحالات الخاصة وخدمات نقل البضائع واللوجستيك.

وأضاف القرار العاملي في مادته الأولى، أنه تقرر إغلاق ملاعب القرب وقاعات الألعاب وقاعات الرياضة والمنتزهات والحدائق، مع منع إستعمال ألعاب الأطفال الجماعية والفردية.

وتقرر أيضًا إغلاق أسواق القرب (السويقات)، على الساعة الخامسة مساءًا، مع منع التجمعات التي يفوق عددها 10 أشخاص،  والبث التلفزيوني للمقابلات الرياضية بالمقاهي والأماكن العمومية.

وفيما يرتقب أن تصدر عمالة القنيطرة بلاغًا تفصليا في الموضوع، فأن هذا القرار الذي قد يدخل حيز التنفيذ في الساعات المقبلة، من المرجح أن يعيد النظر في توقيت إغلاق المحلات التجارية  بإستثناء الصيدليات، للتصدي لمخاطر هذه الجائحة، وحالات التهاون والتقصير المحتملة.

وكانت السلطات العمومية قد أهابت في مناسبات سابقة بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بمختلف التدابير الإحترازية المعلن عنها والانخراط بكل التزام ومسؤولية، في الجهود الوطنية والمحلية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا “المستجد.

و شددت غير ما مرة على أنه سيتم تفعيل الإجراءات الحازمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية والفضاءات الخاصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات