مواكبة: le12.ma

 

يستضيف الإعلامي عبد الإله التهاني، مقدّم برنامج “مدارات” على أمواج الإذاعة الوطنية من الرّباط، في حلقة جديدة، السبت 24 أكتوبر الجاري، على الساعة السابعة مساء، الناقد والمترجم الأدبي الدكتور محمد آيت لعميم.

وستسلّط هذه الحلقة الضوء على تجربة آيت لعميم في دراسة أدب الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس، وعن كتابه المتميز حول الشاعر العربي أبي الطيب المتنبي، مرورا بعمله المشترك مع الكاتب والمترجم الفرنسي ميشيل أورسيل، في ترجمة معاني عدد من سور وآيات من القرآن الكريم إلى الفرنسية.

كما سيتحدث لعميم في هذه الحلقة، عن أطروحته الجامعية حول قصيدة النثر في الشعر العربي المعاصر، وكذا عن  دور  المدرسة المغربية ومناهج التعليم ، في تنمية القراءة الأدبية والفكرية عند الناشئة،إضافة إلى انطباعاته حول جوانب حميمية ذات الصلة باهتماماته الثقافية.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “مدارات”، الذي يستضيف وجوها متميزة من الوسط الثقافي المغربي، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبد الإله التهاني، يبث على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط ، مساء يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء السابعة  مساء. وتعتبر حلقاته، نافذة جديدة للإطلالة على المشهد الثقافي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *