جريدة le12 (م.س)

بعد عقود على هيمنة ضباط سامون في الدرك الملكي على قيادة جهاز المخازنية لعل من أبرزهم الجنرال البارز المتقاعد حميدو لعنيكري، عادت قيادة هذا الجهاز الذي يجمع بين المهام العسكرية والأمنية خلال التعيينات الاخيرة، إلى الجيش.

فبعد تعين العسكري الكولونيل ماجور مصطفى حديود، مفتشا للقوات المساعدة -بالمنطقة الجنوبية خلفا للجنرال دو ديفيزيون لحسن أمجان، أفاد منتدى فار-ماروك، المتخصص في الشؤون العسكرية المغربية، إستنادا إلى ما قال إنها مصادر خاصة أنه « تم تعيين الجنرال دو ديفيزيون خالد جبران مفتشا للقوات المساعدة – المنطقة الشمالية خلفا للجنرال مستور ».

وأضاف المصدر نفسه، «  يبدو أن سنة 2020 كانت مهمة في المسار المهني للجنرال الشاب، حيث كان قبل تعيينه بالقوات المساعدة قائدا للواء الآلي الخامس للتدخل (5eBIM) بخريبكة ».

الجنرال خالد جبران
الجنرال خالد جبران

وفي عيد العرش الماضي، يورد منتدى فار-ماروك، « قرر جلالة الملك القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ترقيته إلى رتبة جنرال دو ديفيزيون في إطار الترقيات السنوية لأفراد القوات الملكية المسلحة» مضيفا « كل التوفيق للجنرال جبران في مهامه الجديدة ».

يذكر أن الجنرال دو ديفيزيون، خالد جبران،  برز إسمه في الإعلام المغربي، خلال إحتضان اللواء الآلي الخامس للتدخل (5eBIM) بخريبكة التي كان قائدًا لها، بداية العام الجاري لفعاليات للبطولة الوطنية العسكرية في العدو الريفي برسم سنة 2020، والتي تنظمها القوات المسلحة الملكية، عبر المديرية العامة للرياضات العسكرية التي يوجد على رأسها، الكولونيل ماجور، المختار مارسو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. اتمني له كل توفيق لي جنيرال الجديد انا كنت مخزني تم طردي بسب مشكل في اوقات العمل اتمني ان يتم اعادة النضر في ملفي من اجل العودة الي مزاولة المهنة التي كنت احبها هي سهر علي راحة المواطن و توفير لهم حقوق و الحرية في التجول