بدر الادريسي

بعدما أعلن في وقت سابق من يوم الاثنين، إصابة 9 من مكوناته بفيروس كورونا، ومنع السلطات المغرب سفر  فريق الرجاء البيضاوي وفرض الحجر الصحي على عدد من أعضائه، قرر الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام نادي الزمالك، برسم إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الافريقية المزمع إقامتها على ملعب إستاد القاهرة الدولي إلى ال31 من شهر أكتوبر الجاري، بدل  السبت المقبل.

وقال مصدر من الكاف :”لقد تقرر تأجيل مباراة الزمالك أمام الزمالك إلى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الجاري، وسيصدر بلاغ رسمي حول الموضوع، و أن لا تغير في موعد مباراة الوداد أمام الأهلي”. دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

يذكر أن المستشار مرتضى منصور رئيس فريق الزمالك سبق أن صرح قائلا:”لا مشكل لدينا في تأجيل المباراة حتى شفاء أبنائي بفريق الرجاء”. 

وكانت إدارة الرجاء البيضاوي، قد راسلت الكاف بشأن تأجيل مباراة فريقها أمام الزمالك، مستندة إلى القوة القاهرة جراء إصابة 9 من مكوناته بفيروس كورونا، ومنع السلطات المغرب سفر فريق الرجاء البيضاوي وفرض الحجر الصحي على عدد من أعضائها لمدة أسبوع.

قرار السلطات المغربية بشان الرجاء
قرار السلطات المغربية بشان الرجاء

وكتب الصحفي والناقد الكروي جمال اسطيفي تدوينة جاء فيها:”قبل سفره الى القاهرة، الفحوصات تثبت إصابة متولي والحافظي وجبرون والعرجون بفيروس كورونا لينضافوا الى زريدة وناناح..”.

وأضاف:”الرجاء سيواجه إشكالا مماثلا لما واجهه حسنية أكادير، لأن لوائح الكاف تفرض إجراء المباريات إذا كان الفريق يتوفر على 11 لاعبا وثلاثة احتياطيين..”.

وتساءل اسطيفي كما عاينت جريدةLe12.ma:”ألم يخطئ الكاف وهو يبرمج المربع الذهبي لابطال إفريقيا زمن كورونا في مباراتي ذهاب وإياب..بالشفاء العاجل للمصابين..”.

وكان فريق الزمالك المصري، قد حقق مساء  الأحد 18 أكتوبر 2020، فوزا ثمينا على فريق الرجاء الرياضي، بالمركب الرياضي محمد الخامس، بنتيجة هدف لصفر برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل المغربي الدولي أشرف بنشرقي الهدف الوحيد في المباراة برأسية رائعة بعد استغلاله لتمريرة زيزو، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

وحاول الرجاء الرياضي جاهدا العودة في نتيجة المباراة خلال بقية الدقائق إلا أن لاعبيه افتقدوا للمسة الأخيرة أمام المرمى حيث أضاعوا العديد من الفرص المحققة للتسجيل.

وستقام مباراة الإياب على ملعب إستاد القاهرة الدولي السبت القادم.

وانهزم فريق الدواد البيضاوي، أمام الأهلي المصري، بثنائية نظيفة في نصف النهائي الأول لعصبة أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *