القاهرة : مراسلة Le12

أدى الفنان يحيى الفخراني، والفنانة سميرة عبدالعزيز ، قبل قليل، اليوم الدستوري، بمناسبة إفتتاح مجلس النواب المصري.

وجاء ذلك بعد تعيين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء،  الفنان يحيى الفخراني، والفنانة سميرة عبدالعزيز بمجلس الشيوخ(النواب) المصري. 

وتنص المادة 28 من القانون رقم 141 لسنة 2020 لمجلس الشيوخ المصري بشأن الأعضاء المعينين من رئيس الجمهورية على أن “يعين رئيس الجمهورية ثلث أعضاء المجلس بعد إعلان نتيجة الانتخاب، وقبل بداية دور الانعقاد، وبمراعاة  مجموعة من الضوابط.

وجاء في القسم الدستوري، ونصه ” أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

وقالت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب الحالي، وزوجة الفنان يحيى الفخراني، إن اختيار “الفخراني” للتعيين بمجلس الشيوخ كانت مفاجأة بالنسبة لها، ويعد بمثابة تكريم للفن والفنانين من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي “مكانة حلوة للفنانين كلهم والفنان محمود المليجي والفنان عبدالوهاب وأمينة زرق كانوا أعضاء في مجلس الشورى”.

يذكر ان الفنان محمود المليجي، كان أول فنان ينال عضوية مجلس الشيوخ حيث تم تعيينه بناء على قرار من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكان لهذا القرار مفاجأة غير عادية هزت الوسط الفنى فى مصر، ولم يستمر سوي 3 سنوات فقط وذلك بسبب وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *