الرباط – ج.م

 في خضم الجدل الجاري، حول تصريح الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، حول الإسلام، خاصة حين قال “إن الإسلام يمر بأزمة”، إلتقى وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، اليوم الجمعة بالرباط، بوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق.

وأجرى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وفق قصاصة مقتضبة لوكالة “لاماب”، مباحثات مع وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الذي يوجد في زيارة للمملكة.

ويرى مراقبون، أنه من الناذر جدا أن يقوم مسؤول حكومي سام من درجة وزير الداخلية في الجمهورية الفرنسية، بلقاء رسمي، مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال الحكومات المغربية المتعاقبة.

 وتجمع المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية وفق معطيات الجريدة الالكترونية le12.ma، العديد من إتفاقيات التعاون المشترك، في مجال محاربة التطرف والتأهيل الديني، كما يقوم معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، الذي شيد عام 2015، بتكوين عدد من الأئمة والمرشدين، الفرنسيين، أو المنحدرين من أصول غير فرنسية ويحملون جنسية الجمهورية الفرنسية.

وكان دارمانان تباحث في وقت سابق اليوم مع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مرفوقا بالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، ثم مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.

وزار الوزير الفرنسي، أمس الخميس، متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، حيث أشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للنهوض بالثقافة والانفتاح الثقافي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *