محمد بوقسيم

 

دعت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، إلى عرض عبد الرحيم بن بوعيدة على اللجنة الوطنية للتأديب والتحكيم، جراء إمعانه في الإساءة إلى الحزب وتنظيماته ورموزه، مشيدة في نفس الوقت بنجاح برنامج 100يوم 100 مدينة، الذي ترأس الرئيس عزيز اخنوش اختتامه نهاية الأسبوع من مدينة أيت ملول.

ونوهت الفيدرالية في بلاغ توصلت جريدة Le12.ma بنسخة منه، بمستوى “الانخراط الكبير لجميع التمثيليات المحلية والإقليمية والمنظمات الجهوية للشبيبة التجمعية في الحملة الوطنية “المواطنة التزام” لتوعية وتحسيس المواطنات والمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لتفشي جائحة كورونا، والتي شملت أزيد من 115 محطة وشارك فيها ما يقارب 4000 متطوعة ومتطوع واستهدفت ما يناهز 200000 مواطنة ومواطن”.

وأكدت الفيدرالية، أنها “تحيي عاليا جميع التنظيمات الموازية للحزب الشريكة للشبيبة في هاته الحملة مع دعوتها إلى مواصلة دعم المجهود الوطني للتوعية والتحسيس لتجتاز بلادنا هاته المرحلة بأمن وسلام وتنتصر على هذا الوباء”.

كما أشادت شبيبة التجمع الوطني للأحرار بمستوى النجاح الذي حققه برنامج 100 مدينة 100 يوم كأكبر برنامج تشاوري سياسي في تاريخ الأحزاب بالمغرب، والذي اختتمت محطاته يوم الأحد الماضي بمدينة أيت ملول عبر تقنية التواصل عن بعد بمشاركة أزيد من 1000 مشاركة ومشاركة.

ورحبت شبيبة الأحرار بقرار المكتب السياسي للحزب بعقد دورة المجلس الوطني لسنة 2020 عبر تقنية التواصل عن بعد يوم السبت 03 أكتوبر 2020 وذلك في احترام تام لإجراءات السلامة الصحية التي تفرضها الوضعية الوبائية ببلادنا، معلنة انخراط الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية في إنجاح فعاليات هذه الدورة من كافة المواقع.

ومن جانب آخر نوهت الشبيبة التجمعية بمواقف ومقترحات الحزب، بخصوص المناقشات حول تعديل القوانين الانتخابية، وهي المقترحات التي استجابت في جزء كبير منها لما تضمنته المذكرة التي قدمتها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية للحزب، والتي أكدت على ضرورة التمكين السياسي للشباب في مواقع المسؤولية الانتدابية وعلى ضرورة التشجيع على المشاركة الانتخابية بإجراءات شجاعة تصب في صالح إنجاح التجربة الديمقراطية لبلادنا بعيد عن منطق التفكير الحزبي الضيق.

وعلى صعيد آخر أجمع أعضاء الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على استنكار التصرفات الغير المسؤولة للسيد عبد الرحيم بن بوعيدة، والتي يستهدف من خلالها مؤسسات الحزب وعلى الخصوص منظمة الشبيبة التجمعية، معتبرة أن هذه التصرفات تدل على نية مبيتة لضرب الدينامية الحزبية والمكتسبات الكبيرة التي حققها الحزب خلال الأربع سنوات الأخيرة.

والتمست الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية من رئيس الحزب والمكتب السياسي تحمل المسؤولية في إطار ما يخوله لهم القانون بإحالة ملف ” عبد الرحيم بن بوعيدة” على أنظار اللجنة الوطنية للتأديب والتحكيم طبقا لمقتضيات المادة 46 من النظام الأساسي للحزب، وذلك لاتخاذ الجزاءات المناسبة في حقه؛ مؤكدة تصدي الشبيبة التجمعية لكل أعمال التشويش على المسار الناجح للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *