المصطفى الحروشي

أسدلت غرفت الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، اليوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020، الستار على قضية مقتل الطفل محمد اخريبش ، أواخر شهر نونبر 2019، حيث قضت بالإعدام في حق رجل وزوجته متهمين بالقتل العمد في حق طفل قاصر والتمثيل بجثته بمدينة العرائش،أواخر شهر نونبر 2019.

وحسب مصادر الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، فإن المحكمة قررت الحكم بإعدام أب الضحية وزوجته، كما تم إدانتهما بأداء غرامة قدرها 500 ألف درهم لفائدة أسرة الطفل الضحية، كما حكم عليهما بأداء غرامة درهم رمزي لفائدة المرصد الوطني لحقوق الطفل الذي نصب نفسه أيضا في هذه القضية.

جاء ذلك بعدما استمعت المحكمة إلى مرافعات المتهمين والضحية وممثل الحق العام، حيث تمت متابعة الزوجين بتهم “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وارتكاب أعمال وحشية في حق الفروع والتنكيل بالجثة”، طبقا للفصول بين 392 و399 من القانون الجنائي المغربي.

وتعود فصول القضية إلى شهر نونبر من العام الماضي، حينما عُثر على أجزاء من جثة طفل داخل مطرح للنفايات، قبل أن تسفر معاينة تقنيي مسرح الجريمة العاملين بفرقة الشرطة القضائية بالعرائش عن تشخيص هوية الطفل الضحية، فيما أسفر التفتيش عن العثور على باقي أجزاء الجثة داخل ثلاجة في منزل العائلة.

وخلصت إجراءات البحث إلى ضلوع أب الضحية وزوجته في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي داخل مسكن العائلة، حيث تم خنق الطفل وقتله بولسطة سكينا والتمثيل بجثته، قبل تقطيع جثته والعمل على التخلص منها بشكل تدريجي.

العرائش. سيدة قتلات “ربيبها” وقطعاتو أجزاء ورماتو في مطرح النفايات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *