القنيطرة: المصطفى الحروشي

في تطور مقلق، بلغ عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا من مخالطي الوزير عزيز رباح على مستوى المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة خمسة مستشارين إضافة إلى مدير المصالح (الكاتب العام)، بينما لم تسجل أية إصابة في صفوف العاملين بديوان الوزير بوزارة  الطاقة والمعادن والبيئة.

وكتب عزير كرماط، نائب رئيس بلدية القنيطرة قبل قليل(منتصف ليلة الأحد /الاثنين):” إلى حدود الآن 5 نواب رئيس جماعة القنيطرة إضافة إلى مدير عام المصالح نتائجهم ايجابية” مضيفا بتأثر : “اللهم اشف الجميع”.

ولقيت تدوينة كرماط، تفاعلا كبيراً من طرف عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث توالت الدعوات بالشفاء العاجل للمصابين.

وخضع ما لا يقل عن 80 مخالطا للوزير عزيز رباح وزوجته، يتوزعون ما بين المحيط العائلي والمهني للاختبارات المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.

وأظهرت أولى النتائج، صباح اليوم الأحد، وفق معطيات جريدة le12.ma، إصابة عبد الحق عبروق، عضو مجلس بلدية القنيطرة المكلف بالتعمير، وعضو ديوان وزير الطاقة والمعادن والبيئة.

وكشفت نتائج الاختبارات المخبرية، التي شرعت السلطات الصحية في إجراءها للمعنيين، منذ الساعات  المنصرمة، إصابة لطيفة حمو، المستشارة الجماعية ببلدية القنيطرة المكلفة بالنقل الحضري.

وعلى صعيد آخر، أكد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة ورئيس جماعة القنيطرة، في رسالة عبر حسابه الرسمي “بالفايسبوك”، اليوم الأحد، بأن حالته الصحية تتحسن باستمرار بما فيها الاعراض الأخرى التي لا علاقة لها بكوفيد والتي كان يعاني منها في اليوم الأول.

وكتب المسؤول الوزاري، “في البداية اود أن أعبر عن شكري و امتناني لكل الذين اتصلوا بي لمواساتي و الاطمئنان على حالتي الصحية، فالحمد لله والشكر لله على قضائه ولطفه ونعمه التي لا تحصى”.

ودعا عزيز رباح المغاربة، إلى اخذ الحيطة و الحذر والالتزام بشروط الوقاية وعدم الإستهانة بهذا الفيروس  الذي اخترق العالم و أتعب كل الدول حتى الأكثر تقدما وحير العلماء والأطباء.

القنيطرة. تسجيل 133 حالة مؤكدة في اليوم الأول من تغير توقيت الحجر الصحي

وأضاف رباح، بأن الملك كان صريحا في خطابه مع شعبه عندما حذر من التهاون ودعا الجميع الى الالتزام والتعاون لمواجهة هذه الظروف القاسية التي لا أحد يستطيع التنبأ بآثارها أفاقها.

وأكد رئيس مجلس القنيطرة ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، “أن الإصابة بالفيروس في محيط العمل سواء بالوزارة أو جماعة جد محدود، وأن مصالح الوزارة والجماعة ستستمر في أداء الواجب وخدمة المواطن كما دائما. وأنه سيبذل قصارى جهده  لمتابعة العمل عن بعد حتى لا تتعطل مصالح المواطنين”.

وفي سياق متصل، أعلنت هدى الفاطيمي، مستشارة الوزير رباح، خضوع أعضاء ديوانه الوزاري لاختيارات الكشف عن فيروس كورونا، مؤكدة: “الحمد لله ديوان وزير الطاقة والمعادن والبيئة و بعد التحليلات كوفيد 19 نتائجهم كلها سلبية. شكرا جزيلا لكل من سأل و رفع الله عنا الوباء. و الله يحفظكم من كل سوء يارب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *