الرباط: le12.ma

يعتبر الشعر الصحي والجميل من بين العوامل الأساسية التي تمنحكِ إطلالةً جذّابة وساحرة. من هنا، وإذا رغبتِ في تحسين نوعية شعركِ، لا بدّ من أن تتابعي قراءة السطور القادمة وأن تتعرّفي على أهم النصائح في هذا المجال.
نصائح للحصول على شعر صحيّ وجميل
طريقة غسل الشعر
إن طريقة غسل الشعر الخاطئة من شأنها أن تؤثّر كثيراً على صحته ويمكن أن تتسبّب بجفافه وتدمير خلاياه. من هنا وعندما ترغبين بغسل شعركِ، فلا تقومي بذلك يومياً، ذلك لأنه من الممكن ان تجرّده الماء من زيوته الطبيعية ما يتسبّب بجفافه وتكسّره. فغسل الشعر وتنظيفه لا يجب أن يتخطّى الـ 3 مرّاتٍ اسبوعياً مع أهمية عدم الاستحمام بالماء الساخن والحرص على استخدام الماء البارد أو الدافئ.
حسن اختيار الشامبو والبلسم

ولا يقتصر الأمر أيضاً على عدد مرّأت غسل الشعر للحصول على شعرٍ صحيّ وجميل، بل من المهم ان تختاري الأنواع الخالية من المواد الكيميائية كالسولفات والكبريتات والتي من شأنها ان تدمّر خلايا الشعر وتقضي على لماعيته. ولا تهملي ايضاً وضع البلسم على أطراف شعرك قبل تشطيفه بشكلٍ نهائي ما يساعد على توفير التغذية المناسبة لشعرك ويمنحه مظهراً صحياً ومميّزاً.

التقليل من استخدام مجففات الشعر
للحصول على شعرٍ صحيّ وجميل، لا بدّ أن تقلّلي من استخدام مجففات الشعر التي تدمّر خلاياه بسبب الحرارة المرتفعة التي توفرها. وبدلاً من ذلك، لا بدّ أن تتركي شعرك يجفّ على طبيعته أو من خلال استخدام مجفّف الشعر لكن على حرارة باردة.
تناول الأطعمة التي تغذّي الشعر

إن صحة وجمال الشعر، لا يقتصران فقط على تقنيات العناية الخارجية به، بل من المهم أيضاً أن يتمّ تأمين المغذيات الضرورية من خلال بعض الأطعمة. من هنا لا بدّ ان تتناولي الوجبات الغنية بالبروتين (للحوم والدجاج والاسماك والحبوب) ، فيتامين B (تناولي الفواكه، والخضروات، والمكسرات)، الحديد (الخضروات الخضراء والعدس)، الحمض الدهني أوميجا 3 (السلمون، الجوز والبندق).
عن: مجلة صحتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *