مصطفى قسيوي

سيستقبل الليلة رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني، بمقر إقامته بحي السويسي ، زعماء أحزاب الأغليبة الممثلة بالبرلمان ، قصد استكمال ورش المشاورات حول الاستحقاقات الإنتخابية المقبلة، ومناقشة الوضعية السياسية الراهنة.

وأكد مصدر حزبي للجريدة الالكترونية le12.ma  ،  أنه فور انتهاء اجتماع أحزاب الأغلبية البرلمانية برئيس الحكومة ، سيعقد اجتماع ثاني للعثماني مع زعماء الأمناء العامون لأحزاب الأغلبية الحكومية لمناقشة الأوضاع السياسية الراهنة وتقييم التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وغيرها من القضايا التي تشغل المواطنين .

يذكر أن مجموعة من الأحزاب سبق أن وجهت الدعوة لرئيس الحكومة قصد عقد اجتماع للأغلبية الحكومية، ومنها حزب الاتحاد الاشتراكي الذي اشتكى غياب اجتماعات الأغلبية الحكومية، لمناقشة العديد من القضايا ذات الأولوية في ظروف الجائحة وكذلك تسريع مشاورات الاستعداد للإستحقاقات الانتخابية المقبلة .

ورجح مصدر الجريدة أن يكون وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت  الذي سبق أن قاد مشاورات مع مجموعة من أحزاب الأغلبية والمعارضة البرلمانية لمناقشة تصوراتها للعملية الانتخابية المقبلة، ضمن أطراف لقاء رئيس الحكومة بزعماء الأحزاب الممثلة بالبرلمان ، بالإضافة إلى مصطفى الرميد ، وزير الدولة وحقوق الإنسان المكلف بالعلاقات مع البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *