الحروشي المصطفى

أفرجت النيابة العامة بالقنيطرة، اليوم الأربعاء عن أيوب بوصوفة وفرح بلحاج، ومتابعهما في حالة سراح، بعدما تم إيقافهما من طرف الأمن على خلفية الوقفة الاحتجاجية المنظمة بالخبازات، نهاية الأسبوع المنصرم.

وحسب معطيات حصلت عليها جريدة “le12.ma”، فقد  حددت المحكمة، تاريخ 7 أكتوبر المقبل، موعدا لانطلاق أولى جلسات محاكمة أيوب وفرح، بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية والتحريض على التجمهر.

وكانا أيوب وفرح اعتقلا على خلفية الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمت نهاية الأسبوع الماضي احتجاجا على قرار لجنة القيادة المحلية، بإغلاق المحلات التجارية والمقاهي ومنع التنقل انطلاقا من السادسة مساءا.

ووصف المحامي رضوان حداش، محامي بهيئة القنيطرة، القرار “بعين العقل”، و الذي فوت الفرصة على المتربصين بالمناضلين الذين لا ينهبون المال العام، بل يصدحون فقط بشعارات تفضح المستور.

وكانت ساحة الخبازات بمدينة القنيطرة، قد شهدت يوم الأحد، أول أيام الحجر الصحي بالقنيطرة، احتجاجات التجار و الحرفيين و الباعة للتنديد بقرار الإغلاق الذي أصدره عامل المدينة فؤاد المحمدي، بناءا على قرار لجنة القيادة المحلية.

وعرفت الساحة إنزالا أمنيا كبيرا لتفريق المحتجين الذين عبروا عن غضبهم وامتعاضهم من القرار الذي اتخذته لجنة القيادة المحلية بدون مراعاة المعاناة التي يعرفها التجار الصغار و الحرفيون و أصحاب المهن الحرة بالساحة، حسب وجهة نظرهم، حيث اعتقل أزيد من 15 شخصا تم الاستماع اليهم واخلاء سبيلهم ما عدا الطالبين أيوب بوصوفة وفرح بلحاج، اللذان سيعرضان على أنظار النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر.

القنيطرة. منظمات حقوقية وعشرات المحامين يؤازرون قضية ايوب وفرح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *