القنيطرة: جواد مكرم

تعهد فؤاد محمدي، عامل عمالة إقليم القنيطرة، بمراجعة توقيت إغلاق المحلات التجارية، الذي دخل حيز التنفيذ قبل يومين بسبب الحجر الصحي الجزئي  الذي شمل عاصمة الغرب على خلفية تفشي وباء كورونا وتوالي تسجيل إصابات غير مسبوقة بعدوى كوفيد-19.

وقال كريم شهيد، رئيس ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط/القنيطرة، في تصريح حصري لجريدة le12.ma، أنه إنعقد اليوم الثلاثاء لقاءً بمقر عمالة القنطيرة مع السيد العامل، حضره عدد من ممثلي الإطارات المهنية للتجار والحرفيين، وكانت نقطة جدول الأعمال، هي مطلب مراجعة توقيت إغلاق المحلات التجارية والحرفية الذي إعتمدته السلطات في ظل التدابير المتخذة للحد من تفشي وباء كوفيد-19”.

وأضاف المتحدث نفسه الذي شارك في هذا اللقاء: “لقد أبدى السيد العامل مرونة كبيرة إزاء مطلب ممثلي التجار والمهنيين، حيث عبر عن عزم لجنة اليقظة المحلية، مراجعة توقيت إغلاق المحلات التجارية والحرفية والخدماتية، بشرط تسجيل تراجع في عدد الإصابات المسجلة يوميًا بالإقليم“.

ومضى شهيد قائلا في هذا الصدد: “السيد العامل كان واضحا، نعم لمراجعة توقيت الإغلاق، لكن هامش المراجعة مشروط بمدى التطورات التي ستعرفها مؤشرات منحى الإصابات التي سوف تسجل في الإقليم خلال الساعات القادمة“.

 وكان عدد من التجار والحرفيين والباعة الجائلين قد احتجوا أول أمس الأحد، بالقنيطرة، ضد قرار إغلاق محلاتهم في السادسة، الذي أصدرته لجنة القيادة المحلية.

وفي السياق ذاته، جرى إيقاف أزيد من 15 شخصاً على خلفية تلك الإحتجاجات، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم بعد الإستماع إليهم، ما عدا الطالبين أيوب بوصوفة وفرح بلحاج، اللذان عرضا اليوم الثلاثاء، على أنظار النيابة العامة، التي قررت تمديد الإستماع إليهما وسط مطالب بالإفراج عليهما وإعلان عشرات المحامين تطوعهم للدفاع عنهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *