le12.ma

أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء، الحكم الزامبي جاني سيكازوي، الذي كان قد أدار مباراة إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي وأول أغسطس الكونغولي، ما أثار جدلا واسعا حول أحقية الترجي بلقب “الأبطال”، في حال خلصت التحقيقات إلى تورّط الحكم في تلقي “رشوة” من النادي التونسي، بحسب ما يروج في الكواليس.

وكان الفريق الأنغولي قد تغلب ذهابا (1- 0) على الترجي وخسر في تونس بنتيجة 2 -4، ليتأهل الترجي إلى النهائي. وقد سجّل فريق أول أغسطس هدفا ألغاه الحكم الزامبي.

إثر ذلك، تقدّمت إدارة النادي الأنغولي بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، بسبب “احتساب الحكم الزامبي ضربة جزاء مشكوكا في صحتها للترجي، إلى جانب إلغائه هدفا” للفريق الأنغولي.

وكانت لجنة الانضباط في “كاف” قد قرّرت، في وقت سابق، إيقاف سيكازوي، حكم إياب نصف نهائي دوري الأبطال، إلى حين انتهاء التحقيق معه لشبهة تورّطه في قضية فساد، وفق ما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية.

وفي خضمّ تفاعلات هذه القضيّة، أثار قرار “كاف” الجدل بشأن أحقية الترجي التونسي في الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، إذ يُتوقع أن يطالب الفريق الأنغولي بأحقيته في لعب المباراة النهائية في حال ثبوت تورّط سيكازوري في تهمة “الفساد”.

وتُوّج الترجي التونسي بلقب “الأبطال” بفوزه على الأهلي المصري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4 -2). وستضع نتيجة التحقيقات، التي ستجريها لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي حدا للجدل المثار حول الفريق الأحق بالتتويج بهذا اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *