le12.ma
اختيرت الروائية الفرنسية من أصل مغربي ليلى السليماني ضمن الشخصيات الثلاث التي تركت أكبر تأثير في المجتمع الفرنسي خلال 2018.

وحظيت السليماني (1981 في الرباط) إلى جانب كل من اللاعب كيليان مبابي، نجم المنتخب وباريس سان جيرمان، والمصمم والمصور هيدي سليمان، بهذا الشرف، وفق نتائج الاستفتاء السنوي الذي أجرته مجلة “Vanity Fair” الأمريكية ونشر، اليوم الثلاثاء، والذي شارك فيه أكثر من 50 شخصية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد عيّن، في نونبر من العام الماضي، الكاتبة الفرنسية من أصل مغربي ممثلةً شخصية للفرانكوفونية في ديوانه الرئاسي. وجاء تعيين الشابة المغربية في هذا المنصب (كان منصبا وزاريا في ما قبل) بعد عام على فوزها، بفضل راويتها “chanson douce” (أغنية هادئة) بجائزة “غونكور”، أرقى الجوائز الأدبية الفرنسية.

ومن جانبه، حظي اللاعب الشاب مبابي بشرف كونه الشّخصية الرياضية الأكثر تأثيرا في فرنسا، بعد أن حلّ مكان الأسطورة زين الدين زيدان.

يشار إلى أن هذا هذا الثلاثي (السليماني ومبابي وسليمان) خلَف كلا من رجل الأعمال كزافيي نيل ومدرب ريال مدريد الإسباني سابقا زين الدين زيدان، وسيدة فرنسا الأولى، بريجيت ماكرون، الذين اختيروا في نسخة السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *