المصطفى الحروشي

أعلن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالقنيطرة عن تضامنه المطلق واللامشروط مع  أيوب بوصوفة وفرح بلحاج الذين تم إيقافهما من طرف الأمن على خلفية الوقفة الاحتجاجية المنظمة بالخبازات.

وطالب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، بالإفراج الفوري عن الطالبين وإلغاء قرار توقيف الأنشطة التجارية على الساعة السادسة مساء.

وعبر عشرات المحامين عن استعدادهم لمؤازرة أيوب بوصوفة وفرح بلحاج اليوم الثلاثاء أثناء تقديمهما أمام النيابة العامة بابتدائية القنيطرة، بتهمة التحريض على التظاهر.

وكانت ساحة الخبازات بمدينة القنيطرة، قد شهدت أول أمس الأحد، أول أيام الحجر الصحي بالقنيطرة، احتجاجات التجار و الحرفيين و الباعة للتنديد بقرار الإغلاق الذي أصدره عامل المدينة فؤاد المحمدي، بناءا على قرار لجنة القيادة المحلية.

وعرفت الساحة إنزالا أمنيا كبيرا لتفريق المحتجين الذين عبروا عن غضبهم وامتعاضهم من القرار الذي اتخذته لجنة القيادة المحلية بدون مراعاة المعاناة التي يعرفها التجار الصغار و الحرفيون و أصحاب المهن الحرة بالساحة، حسب وجهة نظرهم، حيث اعتقل أزيد من 15 شخصا تم الاستماع اليهم واخلاء سبيلهم ما عدا الطالبين أيوب بوصوفة وفرح بلحاج، اللذان سيعرضان على انظار النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *