مصطفى قسيوي

 

أعلنت إدارة ثانوية “ديكارت” التابعة للبعثة الثقافية الفرنسية بالرباط، عن إغلاق أبوابها لمدة 14 يوما، ابتداء من صباح يومه الاثنين 14 شتنبر الجاري.

 وأرجع بلاغ، للمؤسسة التعليمية المذكورة، سبب الإغلاق المفاجئ واعتماد صيغة التعليم عن بعد، إلى تسجيل إصابات مؤكدة بكوفيد-19 بالمؤسسة.

وأضاف البلاغ، أن المؤسسة ستعتمد صيغة التعليم عن بعد مؤقتا، لفائدة جميع الأسلاك التعليمية، حيث يتوجب على التلاميذ والطلبة البقاء بمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بُعد لمدة 14 يوم، إذ سيشرف كل أستاذ على مواصلة العملية التعليمة وفق برنامج ستعده إدارة المؤسسة صباح يومه الاثنين تحت إشراف خبير بيداغوجي متخصص، ويتم توزيعه على أباء وأولياء أمور التلاميذ مساء اليوم.

وأشار بلاغ المؤسسة إلى أن الإدارة ستواصل مجهوداتها الاحترازية في سبيل حماية التلاميذ  والأطر الإدارية والتربوية، من الإصابة بوباء كورونا، طبقا للإجراءات التي وضعتها السلطات المغربية المختصة.

وفيما اكتفى بلاغ المؤسسة التعليمية بإخبار بالتوقف عن الدراسة بشكل حضوري، بعد خضوع أشخاص لتحاليل مخبرية للكشف عن كوفيد-19، لم يتم ذكر عدد الحالات المصابة.

يذكر أن ثانوية “ديكارت” الفرنسية، سبق أن أعلنت يوم الجمعة الماضي عن إصابة أستاذة للغة العربية بوباء كورونا، وتحدثت عن قيامها بمجموعة من التدابير الوقائية تحت إشراف طبيب المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *