المصطفى الحروشي

 

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، من خلال استضافته على القناة الثانية، أمس الأربعاء، عن اختيار 80% من الأسر المغربية التعليم الحضوري لأبنائها، مضيفا إلى أن الوزارة تعمل على تعديل القانون المنظم لعمل مؤسسات التعليم الخاص في أفق عرضه للتداول البرلماني خلال الدورة التشريعية الخريفية المقبلة .

ووأكد أمزازي، ان كل قسم سيضم ما بين 15 و 20 تلميذا بمعدل مساحة 4 أمتار لكل تلميذ، وفق أفواج لتفادي الازدحام، وتحقيق التباعد الجسدي، في ظل تدابير الوقاية من فيروس كورونا، مضيفا إلى أن مساحة الأقسام تتراوح ما بين 48 و 56 متر مربع.

وأضاف أمزازي، بأن الوزارة عملت في ظل خطوات استباقية على وضعت ثلاث سيناريوهات للدخول المدرسي، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية تحتم علينا إقرار التعليم عن بعد لكن أمام إكراهات الأسر اقترحنا التعليم الحضوري في ظروف آمنة.

وأشار الوزير، على أن وزارته ، تتحمل المسؤولية في ضمان تعليم عن بعد بجودة مضمونة، وتعليم حضوري بشكل آمن وفق البروتوكول الصحي.

وشدد أمزازي، على أن الوزارة ستعمل على مراقبة صارمة لمسألة التباعد الجسدي ، كما أن التعليم عن بعد سيتم عبر ثلاث مستويات، تشمل أقساما افتراضية ومضامين إلكترونية منشورة على منصات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *