le12.ma

سجّلت الفنانة لطيفة رأفت شكاية ضد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعبد الرزاق العسلاني، الكاتب الإقليمي للحزب في سيدي قاسم وسلّمتها إلى المحكمة الابتدائية في الرباط تحت عدد 8808 /311/ 2018 يوم الاثنين 13 نونبر الجاري.

وجاءت الشكاية التي تقدمت بها الفنانة المغربية، حسب المقال الذي تم إيداعه المحكمة الابتدائية في الرباط، بحسب ما وضحت مصادر متطابقة، بعد “ما تعرضت له من هجوم من الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية في سيدي قاسم يوم 01 يونيو 2018، حين صرّح، في تجمهر غير مرخص، أنها تسلمت مقابل مشاركتها في المهرجان الثالث للحوافات مبلغ 200 إلى 300 ألف درهم من جماعة الحوافات”.

وتابعت المصادر أنه عكس ذلك، أكدت الفنانة أن “مشاركتي في المهرجان الثالث لجماعة للحوافات تزامنت مع احتفالات عيد العرش المجيد وكان مجانيا وتطوعيا في إطار المواكبة للمشاريع التي تعرفها جماعة الحوافات وفي إطار حبها للجماهير القروية أرادت أن تنزل إلى هذه الجماعة القروية وغيرها من الجماعات من أجل الاقتراب من جمهورها في المداشر والقرى”.

وأضافت لطيفة رأفت إلى أن “هذا التشهير الذي قام به الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية هو امتداد للصراع الذي تعيشه الفنانة مع حزب العدالة والتنمية إبان المقاطعة التي أعلنت فيها صراحة وقوفها في صف الشعب المغربي ما لم يرق حزب العدالة والتنمية، إذ اتصل بها في تلك الفترة سعد الدين العثماني محاولا ثنيها عن موقفها من المقاطعة. لكن رغم هذه الاتصالات والضغوط من الحزب ظلت الفنانة لطيفة رأفت متشبثة بالمقاطعة وظلت واقفة إلى جانب الشعب في هذا الاختيار الشعبي”، بحسب المصادر ذاتها.

ردا على ذلك، قال عبد الرزاق العسلاني، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم، في تصريح لمنبر إعلامي: “تفاجأتُ بشكاية تقدمت بها الفنانة المقتدرة لطيفة رأفت تتهمني فيها بالسب والقذف والتشهير على خلفية أحد تصريحاتي التي انتقدت فيها التدبير الفاشل لجماعة الحوافات في إقليم سيدي قاسم”.

وتابع القيادي في حزب العدالة والتنمية أن “شكاية رأفت تحكمها اعتبارات أخرى” وأن “خصوما سياسيين حثوا لطيفة رأفت على تقديم شكاية ضدي لأنها لا تعرفني”، مضيفا “مع الأسف، الخصوم السياسيون يحاولون استدراج هيئات وشخصيات وفنانين إلى معاركهم السياسية والانتخابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *