جمال أزضوض

دعا خالد آيت الطالب، وزير الصّحة، ممثلين عن الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء للاتحاد المغربي للشغل، إلى جلسة حوار، مساء اليوم الأربعاء 5 غشت الجاري، بمقر وزارة الصّحة بالرّباط.

وتأتي هذه الدعوة مباشرة بعد خوض النقابة المذكورة لعدد من الوقفات الإحتجاجية في مقرّات عملهم بعدد من المدن المغربية تنديدا بقرار وزارة الصّحة الأخير القاضي بتعليق الرّخص السنوية للأطر الطّبية والدّاعي المستفيدين من العطل إلى الإلتحاق بمقّرات عملهم بشكل عاجل.

وذكرت مصادر خاصة بالجريدة، أن الجلسة المذكورة سيحضرها عن جانب الجامعة الوطنية للصحة، وفد يرأسه محمد وردي، الكاتب العام للجامعة.

أطر صحية “تتمرد” على قرار إلغاء العطل

وكانت الجامعة قد أصدرت بيانا أعقب الوقفات الإحتجاجية، ندّدت فيه إلى جانب إلغاء العطل، بـ”غياب الحماية وتصاعد الإصابات و تغييب التعويض و التحفيز لنساء و رجال الصحة”.

وكان خالد أيت الطالب، وزير الصّحة، قد قرّر تعليق منح الرخص السنوية للعاملين في الميدان الصّحي إلى أجل غير مسمّى، وذلك بدعوى التطور الذي تعرفه الحالة الوبائية لإنتشار فيروس كورونا كوفيد 19، وبهدف ضمان استمرارية اداء المنظومة الصّحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحّية التي تقدمها للمرتفقين.

عاجل.. وزير الصحة يستنفر الأطر الطبية ويلغي العطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *