le12.ma

تمكّن المنتخب المغربي، قبل قليل في “ستاد دونورْ” في الدار البيضاء، من الفوز على نظيره الكاميروني، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

وفي الوقت الذي انتهى الشّوط الأول بالتعادل السلبي، اصطاد سفيان بوفال، في أولى لمساته بعد دخوله مكان بديلا ليونس بلهندة الذي تعرّض لإصابة منعته من إكمال المباراة. وتكفّل حكيم زياش، بلمسة فنية، من تسجيل الهدف الأول (د. 54) الذي أزال الضّغط على لاعبي المنتخب المغربي، الذين دخلوا المباراة وهم يتطلّعون إلى فكّ “عقدة” منتخب الكاميرون، الذي لم يسبق له أن فاز عليه في مباراة رسمية.

ونجح مسجّل الهدف الأول، وبتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، في هزّ شباك الحارس أونانا (د. 66) ليُكمل الأسود ما تبقى من المباراة وقد تخلّصوا بنسبة كبيرة من ضغط الأسود غير المروضة، الذين عقّد أمورَهم أكثر الطرد الذي تعرّض له عميدهم مايكل نغادوي، بعد محاوَلة لخداع الحكم والحصول على ضربة جزاء.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 10 نقط في صدارة مجموعته في انتظار المبارة الثانية التي ستجمع بين مالاوي وجزر القمر. كما زاد الأسود حظوظهم في التأهّل في حالة تعادل أو انهزام منتخب مالاوي دون انتظار نتيجة مباراة المنتخبين الأخيرة في ملعب الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *