Le12.ma- سبور

توج فريق يوفنتوس رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه، عقب فوزه على سامبدوريا 2 / صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري.

و سجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة من ركلة حرة نفذها ميراليم بيانيتش، ليرفع رصيده إلى 31 هدفا في الدوري هذا الموسم، كما ساهم في الهدف الثاني حيث سدد كرة قوية ردها الحارس إميل أوديرو حارس سامبدوريا وتابعها فيدريكو برنارديسكي ووضعها في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 67.

ووصل رونالدو إلى هدفه الـ31 بفارق 3 أهداف عن المتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي يقع في المركز الأول برصيد 34 هدفا.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط أمام إنتر ميلان الوصيف قبل نهاية الدوري بجولتين، فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 41 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتعتبر هذه هي المرة التاسعة على التوالي التي يتوج فيها نادي يوفنتوس باللقب، حيث بدأت السلسلة في موسم 2011-2012 تحت قيادة المدير الفني أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الحالي.

ورفع يوفنتوس رصيده من الألقاب بشكل عام في الدوري الإيطالي إلى الرقم 36 ليكون أيضا أكثر من فاز ببطولة دوري على صعيد الدوريات الأوروبية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *