الرباط:le12.ma

تلقى الصحافي الإيطالي الذي أجرى تحقيقا حول “علاقة نادي جيفونتيس بعصابات المافيا” تهديدات بالقتل، حسب ما ذكرت صحيفة “كالتشيو ميركاتو”، اليوم الخميس.

ونقل المصدر المذكور عن الصحافي فيدريكو روفو قوله إنه تلقى تهديدات من عدة أشخاص “مجهولين” على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن مجهولين اقتحموا محيط منزله ورشّوا حديقته بمواد سريعة الاشتعال، كما رسموا علامة “X” بالطلاء الأحمر على الحائط، واصفا العمل بـ”التهديدي”.

وكان روفو قد أجرى تحقيقا حول تدخل عصابة الـ”ندرانغيتا” التابعة للمافيا، التي يقدّر عدد أعضائها بنحو 4 آلاف في منطقة كالابريا (جنوب) في توزيع تذاكر مباريات فريق “السيدة العجوز” وتوغلهم داخل روابط مشجعي الفريق. ونقلت الصحيفة الإيطالية عن روفو قوله “خلال مسيرتي المهنية، تطرقت لمواضيع عديدة وأجريت تحقيقات كثيرة، لكنّ ما أعيشه اليوم لم يسبق لي أن اختبرته من قبل”. وتابع “في هذه الفترة، أعتبر نفسي محميا من قبَل المؤسسة التي أشتغل فيها ومن قبل السلطات الأمنية، التي تتابع ما يحدُث”.

كما أكد هذا الصحافي أنه سيواصل عمله وتحقيقاته، معبرا عن سعادته بالتضامن والإشادة اللتين تلقّاهما من عدد من المسؤولين والمؤسسات في إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *