مصطفى قسيوي

استمع مجموعة من قياديي  حزب التجمع الوطني للأحرار  ومنتخبيه المحليين لهموم وانشغالات ساكنة العاصمة الاقتصادية ، من خلال منصة تفاعلية للبرنامج التواصلي 100 يوم  100 مدينة،  شارك فيها أزيد من 200  مشارك ومشاركة من أبناء المدينة .

وفي كلمة له خلال هذا اللقاء التواصلي المنعقد مساء أمس السبت ، قال القيادي التجمعي محمد بوسعيد ، أن  ” مدينة الدار البيضاء ، تحظى بعطف جلالة الملك محمد السادس، من خلال الأوراش الكبرى التي أطلقها أو التي دشنها في مختلف المجالات، مضيفا أن المدينة في حاجة إلى المزيد من العمل من أجل أن تتحسن، منوها في هذا الصدد بالعمل الجبار الذي يقوم به فريق “الأحرار” بمجلس المدينة في تسيير وتدبير أمور المدينة ومساهمتهم قدر المستطاع في إيجاد مشاكل المدينة ” .

 كما اعتبر عضو المكتب السياسي للحزب أن ” الدار البيضاء تعتبر  منارة للمملكة المغربية وقاطرة في الميدان الاقتصادي والتنموي، بالإضافة إلى أدوراها المهمة وما تقدمه على المستوى الثقافي والاجتماعي وغيرها، مشيرا إلى أن المدينة  كانت الأكثر تأثرا بجائحة كورونا وتداعياته، ما سيزيد من الصعوبات المرتبطة خصوصا بالشغل “.

وبدورها نوّهت نبيلة الرميلي، عضو المكتب السياسي للحزب، بالمشاركات والمشاركين في البرنامج التواصلي للحزب بالعاصمة ، مؤكدة أن هذا اللقاء كان فرصة للإنصات إلى هموم ومشاكل ساكنة الأحياء التابعة للعمالات التي همتها هذه المحطة (الدار البيضاء الشمالية)، خصوصا أن هذه الأخيرة تشهد مشاركة ثلاث من نواب عمدة المدينة، المنتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار.

ودعت المنسقة الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مقاطعات الدار البيضاء، والتي تشغل نائب رئيس عمدة الدار البيضاء ، المشاركات والمشاركين في اللقاء ، إلى ” ضرورة الالتحاق بالحياة السياسية، من أجل تحسين المدينة، خصوصا أنهم يعيشون في أحياء المدينة ويعرفون كل مشاكلها وهموم الساكنة، مذكرة في هذا الصدد بإحدى زيارات الرئيس عزيز أخنوش لمنطقة النواصر، التي وقفت من خلالها على مشاكل كثيرة تعاني منها ساكنة النواصر تهم مختلف المجالات والقطاعات “.

فيما أشارت، عضو المكتب السياسي  جليلة مرسلي،  إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، في إطار التحالف الذي يربطه بحزب العدالة والتنمية في تدبير وتسيير مجلس المدينة، يقوم بمجهودات جبارة لمواجهة هذه التحديات التي تواجهها مدينة الدار البيضاء ، والاستجابة لمختلف متطلبات ساكنة البيضاء .

وقالت مرسلي ، أن هناك ” صعوبات في تحقيق كل حاجيات الساكنة، في ظل وضع الحزب في المكتب المسير، مشيرة إلى أن الحزب في حاجة إلى أغلبية مريحة على مستوى مجلس المدينة وأيضا المجالس الجماعية والمقاطعات ومجلس الجهة، حتى يقوم بتنزيل مشروعه وبرنامج لتحسين وتنمية مدينة الدار البيضاء”.

وفي مداخلة له بالمناسبة ، قال محمد أبو الرحيم، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، ونائب عمدة الدار البيضاء، ” أن الدار البيضاء في حاجة إلى المزيد من العمل وضرورة التفكير في مرحلة ما قبل 2021 ، مشيدا،  ببرنامج “100 يوم 100 مدينة” وأهدافه، حيث أكد  على أن حزب “الأحرار” بقيادة الرئيس عزيز أخنوش، يعتبر من السابقين إلى إعداد سياسة المدينة، من خلال هذا البرنامج الذي يقوم بإشراك المواطنات والمواطنين عبر الإنصات لهم ولمشاكلهم ومقترحاتهم”.

ومن جهته ،  أشاد محمد حدادي، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، ونائب رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء المكلف بقطاع النظافة، بقافلة “100 يوم 100 مدينة”، مؤكدا أنها ”  إبداع لحزب “الأحرار” برئاسة عزيز أخنوش، مؤكدا أنه على الرغم من الظروف الصعبة المرتبطة بجائحة كورونا، إلا أن الحزب واصل سياسته التواصلية التشاركية، مشددا على أن المشاكل والمقترحات يجب أن يتم أخذها من القاعدة وليس القمة من أجل تحضير برامج هادفة وناجعة على المستوى المحلي والجهوي والوطني “.

وطالب حدادي بضرورة “منح الفرصة للشباب، مشيرا إلى أنه قطع وعدا بأن يمثل الشباب في نصف لائحة الحزب في الاستحقاقات المقبلة، وذلك في إطار دعمه المتواصل لهذه الفئة”.

أما ياسين عكاشة، رئيس المنظمة التجمعية بجهة الدار البيضاء-سطات، فقد نوه  مداخلته ، بمجهودات فريق حزب “الأحرار” بمجلس المدينة، بما في ذلك العمل الذي يقومون به في إطار مواجهة وباء كورونا وتداعياته على مختلف المجالات، مشيرا في نفس الوقت إلى أن مدينة الدار البيضاء كقطب اقتصادي وتاريخ كبير، تعاني من عدة مشاكل على مستوى التشغيل والأمن والصحة والبنيات التحتية والتفاوتات الاجتماعية “.

و دعا عكاشة إلى ضرورة ” دعم الشباب في الانتخابات المحلية بالمدينة، خصوصا أن الحزب يتوفر على كفاءات شابة وواعدة وبمؤهلات مهمة، مشيرا إلى أن الشباب يعبر الأمل والمستقبل الإرادة وخزان ورافعة لتغيير وتنمية المدينة، ولكنه في حاجة إلى التشغيل التكوين والتأطير وغيرها من الانتظارات “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *