الرباط: le12.ma

انسحب مستشارون جماعيون من أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لسيد الزوين، التي انعقدت صباح اليوم الخميس، بينما تغيّب مستشار آخر عن حزب “النهضة والفضيلة”.

وقرر، وفق ما علم لدى مصادر محلية، كل من النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والنائب الثالث عن حزب العدالة والتنمية، والمستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة، الانسحاب من الدورة المخصصة لمناقشة مشروع الميزانية وبرمجة الفائض.

وبرّر المنسحبون خطوتهم بكون الدورة الاستثنائية، التي أمر الوالي كريم قسي لحلو بعقدها إعمالا للمادة 186 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات المحلية، تبقى “غير قانونية، لكونهم احترموا المادة المذكورة خلال الدورة السابقة وكان التصويت على المداخيل قبل التصويت على النفقات”.

وطرح المستشارون المذكورون سؤالا عن الكيفية التي عرفت بها السلطات الولائية ما إذا كان المجلس الجماعي قد احترم خلال الدورة السابقة مقتضيات المادة 186 أم لا، ما دامت لم تتوصل بعد بمحضر الدورة، علما أن المجلس توصل بإرسالية والي الجهة لعقد دورة استثنائية يوم الخميس المنصرم، في حين لم يتم توقيع محضر الدورة السابقة سوى بداية الأسبوع الجاري.

وشدّد المنسحبون على أنهم سيلجؤون إلى القضاء للطعن في قرار سلطات الوصاية بشأن عقد الدورة الاستثنائية، التي شهدت تحولا في مواقف مجموعة من المستشارين، سواء المحسوبين منهم على الأغلبية أو على الأغلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *