جواد مكرم 

أبدت ابتسام عزاوي القيادية والبرلمانية البامية، عدم اعترافها بالمكتب السياسي بالصفة الذي وجه انتقادات لاذعة لوزارة الداخلية بسب مضامين الدورية رقم 9744 التي وجهتها  الداخلية إلى رئيسات ورؤساء المجالس الترابية تحت عنوان “التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2020″.

وقالت عزاوي في هذا الصدد: “أتسائل عن دواعي إنتقاد “المكتب السياسي بالصفة” (وهي هيأة لا وجود لها قانونيا في النظام الأساسي والقانون الداخلي للحزب وهو موضوع محل إحدى النازعات القضائية المعروضة أمام محاكم المملكة) لمضامين الدورية رقم 9744 التي وجهتها وزارة الداخلية إلى رئيسات ورؤساء المجالس الترابية تحت عنوان “التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2020″ .

الوالي سفير يطالب المنتخبين ب”تزيار الصمطة” والجائحة تبعثر حسابات المجالس قبل عام انتخابي

وأضافت القيادية البامية في تدوينة لها اطلعت عليها جريدة Le12.ma ان الدورية تحث رئيسات ورؤساء المجالس الترابية، “على إعطاء الأولوية للنفقات الإجبارية، تماشيا مع الإجراءات الاستعجالية التي تقوم بها الحكومة للحد من تداعيات جائحة كورونا وآثارها على الاقتصاد الوطني!”.

وشددت على ان “مضمون الدورية سليم جدا وتنزيلها أمر ضروري  لحماية المنظومة الاقتصادية الوطنية، فما هي يا ترى الأسباب الحقيقية هذا الانتقاد الغريب في وقت كان الباميات والباميون ينتظرون فيه ردا للأمين العام عن الاتهامات الجنائية الخطيرة التي لم يسبق ابدا ان وجهت من قبل لحزب الأصالة والمعاصرة ؟ تتساءل عزاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *